5 فوائد تركيب بديل الخشب للحدائق مع أنواع بديل الخشب

بديل الخشب للحدائق شركة الاول

تركيب بديل الخشب للحدائق المنزلية

بديل الخشب للحدائق والديكورات الداخلية والخارجية أثبت فعاليته بشكل كبير، إلى جانب الارتفاع الكبير في أعداد المهتمين بالبيئة مع تحول إزالة الغابات إلى مصدر قلق متزايد في جميع أنحاء العالم.
إلى جانب ذلك فإن السبب الأول في انتشار بدائل الخشب، هو أن الطلب المتزايد على الخشب سواء للاستخدام في البناء أو المواد الخام، يخلق نقصًا في إمدادات الخشب ومنتجاته، ليصبح الحل في توفير بدائل للخشب الطبيعي.

ما هو بديل الخشب ؟

بديل الخشب للحدائق أو لأعمال البناء والديكور بصفة عامة هي مواد تؤدي نفس وظيفة الأخشاب الطبيعية في استخدامات مختلفة، وذلك لعلاج ظاهرة نقص الأخشاب الطبيعية في العالم والحد من تسارع إزالة الغابات، وعلاوة على ذلك دفع تزايد وعي الناس بالبيئة إلى رواج فكرة الاستعانة ببدائل للأشجار.

انواع بديل الخشب للحدائق
أنواع بديل الخشب للحدائق

أنواع بديل الخشب للحدائق:

فيما يلي أفضل مواد بديلة للخشب شائعة الاستخدام حاليًا.

الخشب المُركَّب 

هو مجموعة واسعة من المنتجات المصنوعة من عناصر خشبية يتم ضغطها معًا بواسطة مادة رابطة، وشهدت صناعته مؤخرًا زيادة في الشعبية مع زيادة الطلب على بدائل الخشب، أحد الأسباب الرئيسية لذلك هو أن الخشب المُركَّب مصنوع باستخدام أشجار أصغر ومواد نفايات خشبية وبالتالي تقليل الحاجة إلى قطع الأشجار.

تُستخدم منتجات الخشب المُركَّب بطرق مختلفة تشمل البناء السكني والتجاري، ويستخدم عادة لاستبدال الفولاذ في العوارض والروافد المستخدمة في مشاريع البناء، لكن الخشب المُركَّب يستخدم بشكل شائع كأرضيات سطح خارجية بالإضافة إلى الأسوار والدرابزين والمقاعد وإطارات الأبواب.

إحدى المزايا الرئيسية لاستخدام الخشب المُركَّب هي أنه يمكن تصميمه لمتطلبات أداء محددة، من السُمك والدرجة والحجم ومتانة التعرض والقوة، هذا يجعل الخشب المُركَّب مثاليًا لمجموعة لا حصر لها من التطبيقات.

الخشب البلاستيكي

هو شكل من أشكال الخشب المصنوع من البلاستيك الخام أو المعاد تدويره، وتطبيقه الشائع هو في أرضيات السطح الخارجية ولكنه يستخدم أيضًا في الديكور وكذلك أثاث الحدائق.

الخشب البلاستيكي مقاوم للانقسام والتشقق عند تركيبه بشكل صحيح، ويمكن تشكيله بحبيبات محاكاة أو بدونها، ويرى العديد من مصنعي الأخشاب البلاستيكية أنه أكثر ملاءمة للبيئة مقارنة ببدائل الخشب الأخرى، ويتطلب صيانة أقل من الخشب المُركَّب، كما أنه مقاوم للتعفن، والأهم من ذلك أن الأخشاب البلاستيكية قابلة لإعادة التدوير بنسبة 100٪.

من حيث قوة الضغط، توفر الأخشاب البلاستيكية قوة ضغط مساوية أو أحيانًا أكبر من قوة ضغط الخشب، ويمكن استخدامها في الهياكل الحاملة للأحمال التي تتطلب اعتبارات مختلفة عن الخشب.

القنب

القنب نبات سريع النمو وكان يُعتبر تاريخيًا نباتًا صناعيًا يستخدم في العناصر التجارية مثل الورق والمنسوجات والملابس والوقود الحيوي وأعلاف الحيوانات.

يمكن استخدام القنب كبديل قابل للتطبيق للخشب في تصنيع منتجات مُركَّب ة قوية للبناء، كما يمكن استخدام رقائق القنب كبديل لرقائق الخشب، وكبديل للأخشاب فإن القنب ممكن من الناحية الفنية أيضًا.

الخيزران

يعتبر الكثير من الأشخاص الذين يبحثون عن بدائل الخشب الخيزران خيارًا قابلاً للتطبيق أولاً، حيث يتم حصاد الخيزران بشكل أسرع بكثير، وأكثر استدامة، وأسهل في التشكيل، وبينما يعتبر الخيزران من الناحية الفنية عشبًا، إلا أنه في الواقع يمكن أن يكون بنفس قوة بعض الأخشاب بطيئة النمو.

في الماضي كان الخيزران مرتبطًا بالسلالم والسقالات، وفي السنوات القليلة الماضية بدأ المصنعون في التفكير في استخدامات أخرى للنبات، واليوم الخيزران أصبح مادة أرضيات عصرية وقد تم استخدامه تقليديًا في الأثاث ومواد البناء الأخرى، حتى مقاولي الأسقف يفكرون في استخدام المواد المصنوعة من الخيزران.
عادةً ما يتم حصاد الخيزران لمدة تتراوح من سنة إلى خمس سنوات كخشب ناعم، ومن 10 إلى 15 عامًا كخشب صلب، ومن الممكن أيضًا الحصاد كل عامين.

الفلين

يُنظر إلى الفلين كبديل جيد لأنه ينمو بشكل أسرع كثيرًا من الخشب، على الرغم من أنه ليس شائعًا مثل الخيزران، إلا أنه أصبح شائعًا ببطء للاستخدام العام حيث أصبح المزيد والمزيد من الناس أكثر وعياً بالبيئة.
الفلين أكثر استدامة من الخشب التقليدي لأن الشجرة، عادةً شجرة بلوط الفلين، لا تُقطع أثناء الحصاد، ويمكن للشجرة تجديد اللحاء الخارجي في غضون عامين، حيث تدوم الشجرة لمدة تصل إلى 200 عام.

تُستخدم هذه المادة تقليديًا في صناعة لوحات الإعلانات، وتُصنع الآن للأثاث والأرضيات، ويمكن استخدامها أيضًا كطبقة أساسية للسيراميك أو الخشب.

مواد أخرى

هناك العديد من المواد الأخرى التي يمكن أن تحل محل الخشب مثل فول الصويا والكرتون وقشور الجوز والقش، ويمكن استخدامها كبديل للأخشاب أو في استخدامات أخرى مثل الأرضيات والديكورات والأثاث.

فني تركيب بديل الخشب

بديل الخشب للحدائق وأعمال الديكور الداخلي والخارجي يحتاج التعامل معه وتوظيفه بشكل صحيح إلى فنيين على قدر عالٍ من الخبرة والكفاءة، وشركة الأول لتنسيق الحدائق في الرياض لديها أفضل فريق فني متخصص في هذا المجال، وتشهد سابقة أعمالها بمستوى الكفاءة التي يتمتع بها الفنيون العاملون لديها.

نقوم بتصميم وتركيب وتنفيذ ألواح بديل الخشب (التكسيات) للحدائق العامة أو الخاصة سواء كانت تكسيات داخلية او خارجية، وذلك بأفضل الأسعار والخامات وفي أسرع وقت ممكن بالرياض، لمزيد من التفاصيل تواصل معنا الآن.

 تركيب ارضيات بديل الخشب

بديل الخشب للحدائق يتنوع استخدامه ليشمل الأرضيات، وذلك لأن الأرضيات الخشبية التقليدية عادة ما تكون استثمارًا مكلفًا لا يرغب العديد من أصحاب المنازل في القيام به، وفيما يلي عدد من بدائل الخشب الصديقة للميزانية، والتي يمكن أن تكون أرضيات جيدة

أرضيات الفلين

 يعد الفلين خيارًا شائعًا بشكل متزايد لتجديدات المنزل، وهو بديل متجدد تمامًا ومتوفر في كل من البلاط والألواح، يُعرف بقدرته الطبيعية على عزل وامتصاص الضوضاء العالية، فهو يطرد الحشرات والعفن والفطريات مع توفير تغطية فريدة ومبطنة لأرضيتك.
من المؤسف أن نفس جانب الراحة الناعمة هو ما يجعل أرضيات الفلين خيارًا غير مناسب للمناطق ذات الحركة المرورية الكثيفة في منزلك، تشمل العيوب المحتملة الأخرى لهذه المادة الخدوش الناتجة عن الأثاث الثقيل، وقلة تحمل الرطوبة والبطانة الإلزامية تحتها.

الفينيل واللامينيت

بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن الجاذبية البصرية للخشب أو الحجر دون الأسعار المرتفعة والصيانة المكلفة، توفر المواد الاصطناعية مثل الفينيل واللامينيت تركيبًا مريحًا للأرضيات العائمة وتكرارًا دقيقًا لملمس معظم العناصر الطبيعية.
كلاهما مقاومان للغاية للبقع وتغير اللون بسبب الانسكابات أو أشعة الشمس، مما يجعلهما مثاليان للمناطق التي تشهد حركة مرور كثيفة في منزلك، من ناحية أخرى، يستجيب الفينيل جيدًا لأي منتج تنظيف قياسي في السوق تقريبًا.

أرضيات السيراميك

يُستخدم السيراميك بشكل شائع في المطابخ أو الحمامات، وأصبحت أكثر تنوعًا لتجديد الأرضيات في جميع أنحاء المنزل، ويأتي البلاط في مجموعة متنوعة من الأشكال والأحجام والقوام، مع طبقات واقية تمنع تغلغل الماء والبقع، من الفسيفساء إلى الأنماط، أو مظهر الخشب أو الحجر الطبيعي، هناك مجموعة واسعة من خيارات البلاط المتاحة لتزويدك بكمية لا حصر لها تقريبًا من إمكانيات التصميم.

أرضيات الخيزران

غالبًا ما يتم الاحتفال بالخيزران كمنتج خشبي أقل تكلفة ومستدام، وهو شكل شائع من الأرضيات التي لا تزال تُظهر الجمال والجاذبية الكلاسيكية.

بلاط السجاد

بغض النظر عن نوع الأرضيات التي لديك بالفعل، فإن بلاط السجاد رخيص وسهل التركيب ويأتي في عدد من الألوان والأنماط والقوام، على عكس السجاد التقليدي الذي يكون بلون واحد في جميع أنحاء الغرفة، فإن هذا النوع من الأرضيات يسمح لك بتجميع تصميمك الفريد.

فوائد بديل الخشب للحدائق
فوائد بديل الخشب للحدائق

 5 فوائد لتركيب بديل الخشب للجدران

بديل الخشب للحدائق واستخداماته كديكورات حائطية أثبت أنه حل عملي لتحقيق الجمالية المثالية، وفيما يلي عدد من فوائد بديل الخشب للحديقة.

توفر متانة كبيرة

تم تصميم الألواح الخشبية للجدران مع وضع طول العمر في الاعتبار، ومن السهل العناية بها لأنها سهلة التنظيف، كما أن بديل الخشب أقوى من الخشب الصلب الطبيعي ومقاوم لنفس التآكل والتلف الذي قد يتعرض الخشب الصلب.

يوفر العزل

الخشب عازل طبيعي يمكن أن يوفر لمنزلك مساعدة إضافية في الحفاظ على البرودة في الصيف، وكذلك البقاء دافئًا في الشتاء، بالطبع لا تساعد الألواح الخشبية للجدران في العزل فقط، بل إن جمال حبيبات الخشب والألوان الطبيعية تخلق أيضًا شعورًا دافئًا ومريحًا لا يمكن تكراره بأي طريقة أخرى.

يحسن الصوتيات

 إحدى الفوائد الرئيسية التي غالبًا ما يتم تجاهلها هي الفوائد الصوتية التي توفرها الألواح الخشبية وألواح بديل الخشب للحدائق والجدران الخاصة بالحديقة، يمكن لخاصية الحائط الجديدة عزل الصوت مما قد يساعد بطرق مختلفة.

الخصائص البيئية

تساعد ألواح بديل الخشب للحدائق إلى جانب نباتات المنزل والحجر، في خلق بيئة صالحة للعيش، كما أن هذه الألواح يتم الحصول عليها بشكل مستدام ومنخفضة الفورمالديهايد، مع طرق البناء المستقرة والتركيب الخبير، فإن اختيار الألواح الخشبية للجدران ينطوي على الحد الأدنى من النفايات والحد الأقصى من الاستخدام على مدى السنوات القادمة.

المظهر الجمالي

مظهر الألواح الخشبية الخاصة بك هو ما ستلاحظه وتستمتع به أكثر، مع وجود العديد من البقع الخشبية المختلفة والأنماط وأحجام الألواح، يمكنك اختيار بعناية ما يكمل منزلك أكثر.

للحصول على أفضل الأرضيات والألواح والأرضيات، لمزيد من التفاصيل تواصل معنا الآن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *