شركة تركيب باركيه بالرياض

تركيب باركيه

شركة تركيب باركيه 

تركيب باركيه هو أسلوب كلاسيكي يعكس الفخامة في إنشاء الأرضيات، وهي موضة لا تبطل أبدًا بسبب الأنماط المتعددة التي يمكن تكوينها بالقطع الخشبية، لتناسب العديد من التصاميم للمباني المختلفة.

يسمى أرضيات خشب الباركيه تصنع من مجموعة من قطع الأخشاب، التي يتم وضعها معًا لتكوين مظهر النمط، ولا يوجد حد لحجم أو نوع النمط الذي يمكن وضعه في الغرفة.

من أول الأشياء التي سيراها أي زائر عند دخوله إلى منزلنا هي الأرضية، حيث أن الانطباعات الأولى أكثر تأثيرًا، ونمط الأرضية الجميل والمعقد يمكن أن يكون خطوة أولى لطيفة في الاتجاه الصحيح.

ما هو تركيب ارضيات خشب باركيه؟

تركيب باركيه تم لأول مرة في فرنسا في أواخر القرن السابع عشر، والباركيه عبارة عن قطع من الخشب لها أبعاد ثابتة، بحيث يمكن وضعها في أنماط هندسية معقدة.  

حافظت أرضيات الباركيه الجميلة على شعبيتها على مر العقود، وقد زادت شعبيتها في السنوات الأخيرة، إنه خيار كلاسيكي يعود تاريخه إلى قرون مضت عندما تم تركيب هذا النوع من الأرضيات لأول مرة في قاعة المرايا في قصر فرساي.

عادة ما ترتبط أرضيات الباركيه بالجمال والأناقة الخالدة، ولمسة من الفخامة والكثير من الأساليب، وتضفي طابعًا مميزًا وسحر العالم القديم أينما تم تركيبها.

ويمكن وضع كتل خشب الباركيه القياسية في عدد من الأنماط التقليدية مثل النمط الكلاسيكي الشائع عالميًا بالإضافة إلى أنماط أخرى جذابة مثل نسيج السلة.

ويستخدم الباركيه في أي غرفة في المنزل، كما يترك انطباعًا رائعًا في الممرات، ويضفي سحرًا أنيقًا على غرف المعيشة، ويناسب جميع أنماط الديكور بسبب طرازه العالمي.

إذا كنت تخطط للاستثمار في أرضية باركيه جميلة وأنيقة، فإن شركة الأول لتنسيق الحدائق في الرياض هي الخيار المناسب بما تملكه من عمالة ماهرة وخبرة كبيرة، لمزيد من التفاصيل تواصل معنا الآن

تركيب باركيه
تركيب باركيه

أنماط تركيب باركيه خشب

تركيب باركيه خشب يأتي بأنماط وفق سياق الأسلوب والمظهر، بحيث يكمل التصميم الداخلي لمنزلك بطريقة رائعة، من أجل مساعدتك في اختيار نمط الباركيه الذي يناسبك، نقدم لك سبعة من الخيارات الأكثر شيوعًا.

  1. باركيه نمط مستقيم

هي الطريقة الأكثر شيوعًا لتركيب الأرضيات الخشبية، حيث يتم رص القطع من الجدار إلى الجدار وجنبًا إلى جنب في خطوط مستقيمة، والنمط المستقيم خيار شائع، ويناسب جميع التصميمات الداخلية، بدءًا من التصميمات المعاصرة المتطورة وحتى التصميمات التقليدية والكلاسيكية للغاية.

يحظى هذا التصميم بشعبية فهو بسيط وفعال، وإذا كانت لديك غرفة صغيرة يمكنك ترتيب الألواح بحيث تتبع أطول جدار في الغرفة لتبدو المساحة أكبر والعكس صحيح، إنها إضافة مثالية وبسيطة لكل منزل، بفضل حقيقة أنها لا تجعل الغرفة تبدو مزدحمة.

  1. باركيه نمط قُطري

يشبه النمط المستقيم مع اختلاف واحد واضح، بدلاً من الرص من جدار إلى آخر، فإنه ينتقل من زاوية إلى أخرى، ويتطلب هذا التصميم أيضًا درجة معينة من المهارة والخبرة لتنفيذ التثبيت بشكل صحيح.

هذا النوع من الأنماط يمكن أن يخلق أيضًا وهمًا بصريًا في الغرف اعتمادًا على اتجاه التثبيت وتصميم الغرفة، حيث يمكن أن يجعل المكان يبدو أوسع أو أطول.

  1. باركيه نمط عشوائي

يأتي إما بنمط مستقيم أو قُطري، لكنه يختلف في أن عرض القطع في كل صف ليس موحدًا، قد يكون حجم إحداها 4 بوصات، والثانية 7 بوصات والثالثة 5 بوصات، ومع ذلك فإن النمط نفسه ثابت، ويختلف حجم القطع فقط، وهذا يعطي انطباعًا بوجود غرفة أكبر.

أفضل طريقة لتحقيق التأثير المناسب هي تثبيته بالتوازي مع أطول جدار أو المصدر الرئيسي للضوء الطبيعي في الغرفة.

يعد النمط العشوائي طريقة رائعة لإضافة الكثير من السمات إلى المساحة، يمكنك أيضًا اللعب بألوان وأنسجة مختلفة من ألواح الأرضية الخشبية، وإنشاء أرضية فريدة ومذهلة حقًا مثل قطعة فنية.

  1. باركيه نمط متعرج

هذا النمط هو الأكثر شعبية اليوم، ويمكن تثبيته بشكل متوازي وقُطري على الجدران، ولكنه ليس مناسبًا جدًا للمساحات الصغيرة لأنه يعطي انطباعًا بأنها أصغر حجمًا، لكنه يمنح استقرارًا كبيرًا في الأبعاد لأن كل قطعة يتم ضغطها على الأخرى بطريقة تحد من حركتها.

  1. نمط شيفرون

 يشبه إلى حد كبير عظم السمكة، ويتم تشكيله من قطع خشبية متساوية الحجم موضوعة في نمط متعرج، لكن يتم قص القطع إلى مستطيلات وترتيبها بطريقة تجعل نهاية كل لوح بجانب لوح آخر، حيث نحصل على شكل العظام المتعرجة.

هذا ليس النمط الذي يناسب القاعات الضيقة أو الغرف الأصغر حجمًا لأنه قد يجعل المساحة تبدو أصغر حجمًا ومزدحمة، ومع ذلك فإن نمط شيفرون سيبدو مناسبًا تمامًا في منطقة واسعة، مما يجعل التصميم الداخلي يبدو أكثر رسمية.

  1. باركيه نمط الطوب

يبدو مثل الطوب التقليدي، وعلى الرغم من أنه بسيط في حد ذاته، إلا أنه يمكن وضعه على الأرض بأكملها أو فقط على منطقة محاطة بحدود، وغالبًا ما يتم استخدامه مع أنماط أخرى أكثر تفصيلاً وتعقيدًا لإنشاء أرضية فريدة جدًا مثل قطعة فنية.

  1. نمط نسيج السلة

عادةً ما يتم وضعه بشكل موازٍ لجدران الغرفة أو قُطري، ولألوان في الغالب أفتح ولكن يمكنك دائمًا إضفاء لمسة جمالية على الأشياء بأنواع داكنة مثل الجوز لإبراز النمط، والميزة الكبيرة لهذا النمط هي أنه يناسب أي مكان تقريبًا بغض النظر عن حجم الغرفة.

تركيب باركيه
تركيب باركيه

عمال تركيب باركيه

تركيب باركيه هو من الحرف التي تحتاج عمالة مدربة وماهرة وذات خبرة كبيرة نظرًا لتعقيدات الأنماط واختلاف المساحات، والتكلفة الباهظة للهدر في الخشب الناجم عن قلة الخبرة.

شركة الأول لتنسيق الحدائق في الرياض لديها فريق عمل على درجة عالية من الاحترافية يقوم بتصميم وتركيب باركيه الأرضيات، وكذلك ألواح بديل الخشب (التكسيات) للحدائق العامة أو الخاصة سواء كانت تكسيات داخلية او خارجية، وذلك بأفضل الأسعار والخامات، وفي أسرع وقت ممكن بالرياض، تواصل معنا لطلب خدمة تركيب الباركيه وخشب التكسيات أولللاستفسار عن التفاصيل.

5 فوائد لتركيب باركيه

يمكن أن تكون أرضيات الباركيه خيارًا رائعًا لأسباب عديدة، فيما يلي خمسة منها:

  1. المظهر الجذاب، تتميز أرضيات الباركيه بمظهر متطور يمكن تعديله ليتناسب مع أي نمط حياة وذوق ومظهر قد ترغب فيه، ونظرًا لأن قطع الخشب مرتبة لإنشاء نمط يمكنك اختيار النمط الذي سيعجبك.
  2. سهل التنظيف، تعتبر أرضيات الباركيه واحدة من أفضل الخيارات عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على نظافتها، سوف يقوم الكنس والتنظيف الروتيني بالمهمة، إذا كان هناك انسكاب فقط ما عليك هو مسحه بكل بساطة، لا يتعرض الباركيه للبقع بسهولة، ولا يمتص الروائح.
  3. ستكون أرضيات الباركيه الخاصة بك متينة للغاية، وسوف تتناسب بشكل جيد مع الاستخدام اليومي، ولن يظهر سوى القليل من البلى على مدى سنوات عديدة، ونظرًا لأنه مصنوع من الخشب الصلب، فإن الباركيه قوي وغالبًا ما يوفر عمرًا طويلًا، يصل أحيانًا إلى خمسين عامًا في مساحة واحدة.
  4. خالي من مسببات الحساسية كما تفعل خيارات الأرضيات الأخرى، نظرًا لأنه من السهل جدًا الحفاظ على نظافته، فحتى الأشخاص الذين لديهم حيوانات أليفة سيكون لديهم عدد أقل من المواد المسببة للحساسية في منزلهم إذا كانت لديهم أرضيات خشبية. 
  5. قد تكون أرضيات الباركيه مناسبة لأي ميزانية تقريبًا، نظرًا لوجود العديد من الخيارات عندما يتعلق الأمر بأنواع الخشب المستخدم، والتشطيب الذي تريده، والنمط، فمن الممكن الحفاظ على ميزانية منخفضة.

زور موقعنا على فيس بوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *