شركة الأول لقص اشجار وإزالتها

قص اشجار

قص اشجار حديقتك المنزلية أو الأشجار في المساحة الخارجية لنشاطك التجاري عمل ضروري، حيث يمكن أن تكون الأشجار إضافة رائعة ممتلكاتك، لأنها تضفي الجمال والظل على مساحتك الخارجية، ومع ذلك مثل أي كائن حي تحتاج الأشجار إلى صيانة منتظمة من أجل البقاء بصحة جيدة وتزدهر.

ويعد تقليم الأشجار وتشذيبها جانبين مهمين من جوانب صيانة الأشجار التي يجب أن يكون أصحاب المنازل على دراية بها، حيث يساعد التشذيب والتقليم الأشجار على النمو والازدهار عن طريق إزالة الفروع الميتة والحطام، ما يسمح لأشعة الشمس والماء بالوصول إلى أوراق الشجرة وجذورها.

إذا كنت مالك منزل يهتم بحديقة منزله، فمن المحتمل أنك فكرت في تقليم الأشجار أو تشذيبها من قبل، كلاهما خدمات ممتازة في صناعة المناظر الطبيعية، لكن الاختلافات دقيقة.

يستخدم التقليم لإزالة الفروع غير الضرورية، ومن ناحية أخرى فإن التشذيب يعزز النمو الصحي، ويتم تنفيذ كلتا الخدمتين في أوقات منفصلة من العام، باستخدام أدوات مختلفة إلى حد كبير، لتوفير منظر جمالي وصحي أفضل.  

قص اشجار الزينه
قص اشجار الزينه

ما هو قص اشجار؟

قص اشجار هو عمل المقصود به التقليم، أي عملية إزالة الفروع المتضخمة أو المعيقة من الشجرة، ويتم ذلك للحفاظ على صحة الشجرة وتحسين مظهرها وحماية الهياكل المجاورة ومنعها من التداخل مع خطوط الكهرباء.

وهناك نوع آخر خفيف يعرف التشذيب هدفه الأساسي الحفاظ على الشكل الطبيعي للشجرة، وتشجيع النمو العام بشكل صحي.  

يساعد التقليم الأشجار على تطوير بنية قوية، مما يجعلها أقل عرضة للأضرار العواصف، ومع ذلك التقليم غير السليم يمكن أن يضر الشجرة. لهذا السبب يتعين استشارة أخصائي بستنة للحصول على خدمات التقليم المتخصصة لضمان بقاء أشجارك صحية وجميلة.

أفضل وقت لتقليم أو قص الأشجار يختلف باختلاف الأنواع، بشكل عام من الأفضل تقليم الأشجار المتساقطة خلال موسم الخمول (أواخر الشتاء / وأوائل الربيع) من أجل الشفاء بشكل أسرع وتقليل خطر الإصابة بالأمراض، ويجب تقليم الأشجار المزهرة بعد تفتحها لتجنب الحد من إنتاج الزهور.  

أدوات قص اشجار أساسية

يتواجد العديد من الأدوات قص الاشجار حيث أنها تشمل ما يلي:

  • مقصات اليد: مثالية للفروع والسيقان الصغيرة، اختر المقصات الالتفافية أو المقصات السندانية، وهي أفضل للخشب الميت.
  • مقصات المقبض الطويل: المقصات ذات المقبض الطويل قوة دفع للفروع الأكثر سمكًا (حتى 1.5 بوصة).
  • منشار التقليم: تعامل مع الفروع الكبيرة التي لا يستطيع المقلم التعامل معها، وتوفر المناشير القابلة للطي تخزينًا آمنًا.
  • مقصات التحوط: مثالية لتشكيل التحوطات والشجيرات في أشكال أنيقة.

الفرق بين تقليم الأشجار وتشذيب الأشجار

عادة ما يتم استخدام تقليم الأشجار لإزالة الفروع غير الضرورية، والهدف من تقليم الأشجار هو تعزيز النمو الصحي الفروع والأوراق.

يتم تقليم الأشجار عادةً باستخدام المقصات، بالإضافة إلى استخدام المناشير أثناء عملية التقليم، وعادة ما يتم تقليم الأشجار مرة واحدة في السنة، وعادة ما يتم تقليم الأشجار النائمة خلال فصل الشتاء لضمان نموها بشكل جيد خلال فصل الربيع.  

أما التشذيب فدوره الاهتمام بأشكال النبات من أجل الجماليات، أي تحديد شكل الشجرة في سياق منتظم، أو التحكم في الحجم.

إذا كانت حديقتك أو أشجارك في حاجة إلى خدمة التقليم أو التشذيب فإن شركة الأول لتنسيق الحدائق في الرياض لديها فريق احترافي يقدم نتائج احترافية تدوم وتحدث فرقًا، لمزيد من التفاصيل تواصل معنا الآن

فوائد قص اشجار الزينه

قص اشجار الزينه عندما يتم بشكل صحيح يكون الأمر صحيًا للأشجار، فهو يزيل الفروع الميتة أو المريضة أو المتقاطعة، ويحسن تدفق الهواء واختراق الضوء، ويمكن أن يحفز النمو الجديد، وفيما يلي فوائد تقليم الأشجار:

  • الميزة الأولى والأكثر وضوحًا لتقليم الأشجار وتقليمها هي أنها تساعد في الحفاظ على صحة الأشجار، إن إزالة الفروع الميتة أو المريضة أو التالفة بانتظام يمنعها من الانتشار وتدمير أجزاء أخرى من شجرتك.
  •  يؤدي التقليم المناسب إلى تحسين تدفق الهواء حول أشجارك، وينتج عن ذلك مظلة أكثر صحة وأقل عرضة للحشرات أو الأمراض، كما أنه يسمح لمزيد من ضوء الشمس بالوصول إلى الأوراق، مما يساعدها على النمو بقوة وصحة.
  • تساعد الصيانة المنتظمة للأشجار أيضًا في الحفاظ على قوة الأشجار ومرونتها، على سبيل المثال عند إزالة الفروع، فإن ذلك يسمح لبقية الشجرة بوضع المزيد من الطاقة في النمو، وهذا يؤدي إلى أشجار أقوى وأكثر ثباتًا يمكنها تحمل الطقس القاسي أو الضغوطات البيئية الأخرى بشكل أفضل.
  •  فائدة أخرى لقص الأشجار وتقليمها هي أنها تسمح لأشجارك بامتصاص ضوء الشمس بشكل أفضل، عندما تنمو الفروع لفترة طويلة جدًا، فإنها يمكن أن تحجب أشعة الشمس وتمنع أشجارك من التعرض المناسب.
  • يمكن أن تسبب الأشجار القريبة من المنازل والمباني الأخرى أضرارًا كبيرة أثناء الرياح القوية أو الأمطار الغزيرة والعواصف، عن طريق تقليم الأشجار بانتظام بالقرب من منزلك، يمكنك تقليل هذا الخطر.   
  • الأشجار غير المشذبة تجعل ممتلكاتك تبدو فوضوية وغير مرتبة، بينما يمكن أن يؤدي تقليم الأشجار وتشذيبها إلى تعزيز جمال المناظر الطبيعية الخاصة بك عن طريق جعلها تبدو أكثر تناسقًا وتناسبًا واحتواءًا.
  • يتيح لك تقليم الأشجار بانتظام اكتشاف الأمراض الشائعة في أشجارك في وقت مبكر، ويمكن أن يساعدك هذا في معالجة المشكلة قبل أن تصبح خطيرة جدًا وتسبب ضررًا لا يمكن إصلاحه شجرتك.
  • الأشجار عرضة لعدد من الآفات الضارة، وأكثرها شيوعًا هي حشرات الأشجار والفطريات والقوارض، إذا تركت دون رادع، يمكن لهؤلاء الغزاة أن يعيثون فسادًا في شجرتك ويسببوا أضرارًا جسيمة صحتها ومظهرها، من خلال تقليم أشجارك بشكل صحيح، يمكنك إزالة الأطراف الميتة أو المريضة التي تجذب الآفات.  
  • عندما تقوم بتقليم أشجارك وتقليمها بشكل روتيني، فإنك تخلق مساحة أكبر للمناظر الطبيعية، إذا كان لديك شجرة كبيرة في منتصف حديقتك، فقد تجد صعوبة في زراعة أي شيء تحتها، من خلال تقليم فروعها، ستوفر المساحة وتسمح للنباتات بالنمو.
  • وجدت دراسة حديثة أن تقليم الأشجار بانتظام خلال السنوات الثلاث الأولى من عمرها يزيد من فرص نموها السريع.
  • يساعد تقليم الأشجار في زيادة عمر الأشجار، لأنه عندما تُترك الشجرة دون عناية يمكن أن تصبح فروعها كبيرة جدًا أو متضخمة، وهذا يضع ضغطًا على جذع الشجرة ونظامها الجذري، مما يجعلها ضعيفة وتتلف بسهولة.
عمال قص اشجار
عمال قص اشجار

عمال قص اشجار محترفون

 عمال قص اشجار هم من يقومون باستخدام تقنيات متطورة لقطع فروع الأشجار الميتة أو الزائدة من الأشجار أو الشجيرات للحفاظ على حق الطريق أو الأرصفة أو المرافق، أو لتحسين مظهر الشجرة وصحتها وقيمتها.

ويستخدم عمال قص اشجار المناشير اليدوية و المقصات اليدوية والمقصات الكهربائية، ويمكنهم استخدام المصاعد المثبتة على الشاحنات.

وتعد المعرفة الميكانيكية أمرًا بالغ الأهمية، ويجب أن يتضمن الوصف الوظيفي لقص الأشجار عددًا قليلاً من الأدوات التي تستخدمها الشركات، ومن المفيد أيضًا معرفة إجراءات السلامة العامة.

وعمال قص الاشجار ينتمون عادة شركات تنسيق الحدائق وأعمال البستنة، ودورهم مساعدة أصحاب المنازل ومديري العقارات التجارية في الحصول على أشجار أكثر أمانًا وجاذبية.

 ويتضمن المجال تحديات مختلفة، مثل تسلق الأشجار لضمان إمكانية الوصول إلى أي فروع غير مستقرة أو البقاء على الأرض لمساعدة العمال الآخرين في تقليم الشجرة بشكل مناسب.

ويقوم عمال قص الأشجار بمعرفة ما إذا كانت هناك أي مشاكل كامنة، مثل الأمراض أو نمو الفطريات، و يتأكدون من أن موقع العمل يظل آمنًا عن طريق وضع شريط تحذيري حول المنطقة المحيطة إذا كان في مكان عام.

 شركة قص اشجار وإزالتها الأفضل في الرياض

قص اشجار وإزالتها عمل تتولاه عادة شركات تنسيق الحدائق مثل شركة الأول لتنسيق الحدائق التي تقوم بقص وازالة وتنسيق الأشجار في الحدائق العامة أو الخاصة، ولديها فريق من المحترفين للقيام بجميع أنواع وأعمال القص والتنسيق للحدائق والأشجار، وتمتلك خبرة أكثر من 15 عامًا في تنسيق الحدائق بأعلى كفاءة وجودة وبأرخص الأسعار.

إذا كانت حديقتك أو أشجارك في حاجة إلى خدمة التقليم أو التشذيب فإن شركة الأول لتنسيق الحدائق في الرياض لديها فريق احترافي يقدم نتائج احترافية تدوم وتحدث فرقًا، لمزيد من التفاصيل تواصل معنا الآن

زوروا موقعنا علي  فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *