شركات تنسيق حدائق

شركات تنسيق حدائق

شركات تنسيق حدائق في الرياض

شركات تنسيق حدائق تتيح لك تحقيق أقصى استفادة من مساحات الحديقة الخاص بك، فعملها  يتجاوز فكرة إنشاء مشهد مرئي، بل أيضًا تهتم بتعزيز الاستخدام الوظيفي.  

يمكنك تحقيق أقصى قدر من الاستفادة من حديقتك من خلال أفكار المناظر الطبيعية، وخلق الخصوصية وإضافة الألوان والمقاعد المريحة لإنشاء منطقة معيشة خارجية مريحة وذات طابع ترحيبي.

مهمة شركات تنسيق حدائق

شركات تنسيق حدائق مهمتها الأساسية صناعة المناظر الطبيعية وأعمال الزراعة والبستنة، وتتطلب بعض مشاريع المناظر الطبيعية رافعات شوكية وجرافات.  

وتنفذ هذه الشركات مشاريع الهاردسكيب بما في ذلك الأفنية والممرات والدرجات والجدران الاستنادية لاستكمال المناظر الطبيعية في العقارات السكنية والتجارية، وهي تعمل في البيئات السكنية والتجارية، مثل التقليم، والقص، والتغطية، والحواف، والتسميد، واختبار التربة، والتهوية، وما إلى ذلك.

كما تقوم بتثبيت الزهور والشجيرات والعشب الطبيعي والصناعي والأشجار والعناصر غير الحية مثل أنظمة الري والمناظر الطبيعية، وتحافظ على مظهر المناظر الطبيعية الجميلة.

تقوم هذه الشركات أيضًا بفحص المروج ومعالجتها لضمان صحتها من خلال استخدام الأسمدة ومنتجات العناية بالعشب الأخرى، إلى جانب توفير أنظمة الرش والمحافظة عليها بشكل صحيح.

 شركة الأول لتنسيق الحدائق تقدم خدماتها الاحترافية منذ أكثر من 12 عامًا في الرياض، وهي من الشركات الرائدة المتخصصة في جميع أعمال تنسيق وتصميم الحدائق في الرياض وفي جميع انحاء المملكة العربية السعودية.

وتهدف شركة الأول إلى تقديم أفضل خدمة بأفضل الأسعار، وتهتم بتنفيذ المشاريع المطلوبة في أسرع وقت ممكن، كما توفر جميع الوسائل الممكنة من أجل رضاء العميل التام عن الخدمات والأسعار ومواعيد التسليم، ويساعدها على ذلك امتلاكها عمالة فنية ماهرة للقيام بجميع أعمال تنسيق الحدائق في الرياض والمملكة، لمزيد من التفاصيل تواصل معنا الآن.

تنسيق حدائق منزلية
تنسيق حدائق منزلية

 عناصر تنسيق حدائق منزلية

تنسيق حدائق منزلية صغيرة يعتمد على خمسة عناصر رئيسية هي اللون والخط والملمس والشكل والبنية، وتعمل جميع هذه العناصر معًا لتشكل تصميمًا جميلاً للمناظر الطبيعية:

  1. اللون

يمكن أن يضيف اللون بُعدًا واهتمامًا بصريًا وتنوعًا موسميًا إلى المناظر الطبيعية الخاصة بك على مدار العام، ولا ينطبق اللون فقط على النباتات المزهرة التي تختارها، يمكنك أيضًا استخدام الرصف والجدران الاستنادية والأسوار والمهاد لإضافة لون إلى تصميم المناظر الطبيعية الخاصة بك.

2.الخط

يشير الخط إلى كل من عناصر الهاردسكيب والسوفتسكيب، ولكنه يشير عادةً إلى الميزات الأكثر هيكلية في حديقتك، حيث يمكن استخدام أحواض الزهور والممرات ومحيط الفناء والتحوطات والتعريشات لإضافة خطوط إلى حديقتك يمكن أن تساعد في جذب الانتباه إلى مناطق معينة.

  1. الملمس

النباتات هي أفضل طريقة لتحقيق هذا الهدف، حيث تضيف الأوراق واللحاء والزهور والفروع نسيجًا فوريًا، ومع ذلك فإن الركام والنشارة وأحجار الرصف والجدران الاستنادية والميزات الهيكلية الأخرى يمكن أيضًا أن تضيف نسيجًا إلى حديقتك.  

  1. الشكل

يمكنك التفكير في الشكل على أنه شكل نبات أو أي جسم هيكلي آخر، إذا كانت لديك حديقة رسمية، فستكون الأشكال أكثر تصميمًا وتشذيبًا، مع تحوطات مقصوصة وخطوط محددة، وتميل الحدائق غير الرسمية إلى أن تكون ذات أشكال طبيعية وتعتمد بدرجة أقل على التقليم والصيانة الثقيلة.

  1. الحجم

 يجب تحقيق توازن جيد بين حجم عناصر حديقتك وحجم منزلك، بالإضافة إلى المنازل المحيطة والمناطق العامة، إذا كان لديك منزل أصغر فكر في اختيار العناصر التي تتناسب مع حجم منزلك.

أفكار تنسيق حوش البيت صغير

شركات تنسيق حدائق من بينها شركة الأول قادرة على وضع التصميمات الملائمة للمساحات الصغيرة، والتي تحقق أقصى استفادة من قطعة الأرض الخاصة بك، وفيما يلي عدد من الأفكار الملائمة للمساحات الصغيرة:

  1. إنشاء عريشة أو برجولة خشبية

 تعتبر العريشة والبرجولة من الأفكار الكلاسيكية للمناظر الطبيعية في المساحات الصغيرة وطرق رائعة لتأطير المنظر، ولكن يمكنك فعل الشيء نفسه مع الشجيرات أو الأشجار الصغيرة.  

  1. إنشاء مناطق صغيرة  

قم بتقسيم المناطق المفتوحة من المساحة الصغيرة بحيث تبدو أكبر، تقسم مجموعات ومسارات الأثاث المختلفة المناظر الطبيعية الصغيرة إلى زوايا جلوس جذابة ومريحة.

  1. زوايا للراحة

يؤدي إنشاء زوايا للهروب إليها للقراءة والراحة إلى تقسيم المساحة وإنشاء مناطق محددة، ويساعد السياج متوسط ​​الارتفاع والكثير من المزروعات الجميلة على حجب المنظر من الخلف.

4.أضف اللون بشكل فعال

ضع زهورًا جريئة ومشرقة في مكانها مباشرةً، نظرًا لأن عينك تتجه نحوهم تلقائيًا، ستبدو بقية الحديقة الصغيرة وكأنها تنحسر وتشعر بأنها أكبر.

  1. استخدم قوة المنظور

الخطوط الطويلة والمستقيمة تخدع عقلك وتجعلك تعتقد أن منظر الحديقة الصغيرة أكبر مما هو عليه، للاستفادة الكاملة من هذا الوهم، قم بإمالة الأطراف البعيدة للخطوط نحو بعضها البعض بمهارة وإنشاء نقطة محورية تربطهم ببعضهم البعض، وتشتمل فكرة المناظر الطبيعية هذه على سياج يؤدي المهمة ويتم تعزيزه من خلال تكرار صفوف الزهور والعريشة.

  1. مزج عناصر غير متوقعة

لا توجد طريقة أفضل لزيادة الاهتمام البصري بفكرة تنسيق الحدائق من مزج عناصر غير متوقعة، حيث تضيف مواد الرصف والعشب والمناظر الطبيعية وأصص الزرع لمسة كافية إلى حديقة الفناء الخلفي الصغيرة التي بالكاد تلاحظ حجم المناظر الطبيعية.

  1. حفرة النار

فكرة المناظر الطبيعية التي تركز عليها هذه المساحة هي حفرة النار مع الكراسي الترحيبية، إن وضع مكان الجلوس بجوار الفناء المرصوف وإنشاء مكان جلوس ثانوي بالقرب من السياج يساعد في جعل الحديقة الصغيرة  أكثر اتساعًا.

  1. الاستفادة من أوراق الشجر

تخلق النباتات الكبيرة والجريئة إحساسًا بالخصوبة، خاصة في المناظر الطبيعية الصغيرة، يمكن لأوراقها الكبيرة أن تتلاعب بحجم الحديقة الصغير لتساعد على الشعور بأنها أكبر.

  1. النباتات القزمية

فكرة تنسيق الحدائق الجيدة هي البحث عن الشجيرات والأشجار التي تنمو، جرب الأصناف القزمة إذا لم يكن لديك مساحة كافية للنباتات ذات الحجم العادي والمزيد من النباتات دائمة الخضرة العمودية.

  1. إنشاء نقطة محورية

النقطة المحورية هي فكرة رائعة للمناظر الطبيعية في ساحة صغيرة لجذب الانتباه ومساعدة المساحات الخارجية على الشعور بأنها متماسكة، تحتل منطقة الجلوس البسيطة وأحواض الزرع العمودية مركز الصدارة وتوفر مكانًا للجلوس والاستمتاع.

  1. تقليل الفوضى البصرية

يعد تقليل الفوضى البصرية فكرة أخرى للمناظر الطبيعية تعمل على تنمية الشعور بالهدوء والنظام، أسهل طريقة للقيام بذلك هي الحفاظ على الروتين والتكريس لعدد قليل من النباتات أو لون واحد فقط.  

فوائد تنسيق احواش

شركات تنسيق حدائق عندما تقوم بعملها فإن تحسين المنظر العام ليس هدفها الوحيد ، لكن يحقق هذا الأمر العديد من الفوائد، وفيما يلي عدد منها:

  1. تنسيق احواش للتواصل مع الطبيعة

العودة إلى المنزل للاستمتاع بمناظر طبيعية مريحة ستوفر لك ملاذًا مؤقتًا يمكنك أنت وأحبائك الاستفادة منه خلال عطلات نهاية الأسبوع أو العطلات، مطروحًا منها نفقات السفر، أو الخروج للتنزه.

  1. تحسين نوعية الحياة

يمكنك قضاء المزيد من الوقت في الهواء الطلق للاسترخاء في الخلفية الرائعة، أو الاحتفاظ بصحبتك المفضلة في القراءة، أو الترحيب بالضيوف في تجمع عفوي.

  1. تحقيق التوازن بين البشر والطبيعة

تحقيق التوازن بين المناظر الطبيعية وعناصر التصميم التي من صنع الإنسان مثل تركيبات المياه أو مواد الرصف.

  1. خلق مناطق وظيفية

يمكن تجديد الحوش الذي لم يتم استخدامه لسنوات عديدة، أو الفناء الخلفي الذي كان موطنًا للأثاث القديم أو كومة من الأغصان، من خلال إضافة بسيطة للمفروشات الخارجية.

  1. تحديد المناطق الترفيهية

يمكن تحديد مناطق في حديقتك لأنشطة محددة ، من الطهي إلى تناول الطعام، استمتع بالاحتفالات في الهواء الطلق واستمتع بالمزيد مما يقدمه منزلك من النهار إلى الليل.

  1. تعزيز قيمة الممتلكات

يمكن للمناظر الطبيعية جيدة التخطيط أن تزيد من قيمة العقارات، ويعد هذا مفيدًا بشكل خاص إذا كنت تتطلع إلى إعادة بيع الممتلكات الخاصة بك بعد سنوات من الآن، نظرًا لأن النباتات ستصبح أكثر اكتمالًا بمرور الوقت، كما أن وسائل الراحة التي تزيد من استخدام المساحات الداخلية والخارجية تجعل المنزل أكثر جاذبية للمشترين.

تكلفة تنسيق حدائق
تكلفة تنسيق حدائق

عوامل تحديد تكلفة تنسيق حدائق

شركات تنسيق حدائق عند تحديدها للأسعار تراعي العديد من العناصر الرئيسية في التكلفة الإجمالية للمشروع على النحو التالي:  

  1. تتطلب المساحات الأكبر المزيد من المواد والعمالة والوقت لإكمالها، مما يؤدي إلى ارتفاع التكلفة الإجمالية.
  2. تتطلب الميزات المعقدة، مثل ميزات المياه والجدران الاستنادية والمزروعات المعقدة، عمالة ماهرة ومعدات متخصصة، كلما كان تصميمك أكثر تعقيدًا وتفصيلاً، زادت التكلفة.
  3. تكلفة تنسيق حدائق تلعب نوعية المواد دورًا مهمًا في تحديدها، حيث يمكن للمواد المتطورة، مثل الحجر الطبيعي أو الخشب المتميز أن تزيد التكلفة الإجمالية بشكل كبير.  
  4. يمكن أن تؤثر ميزات مثل مساحات المعيشة الخارجية وإضافة عناصر مثل المطبخ الخارجي أو الإضاءة المخصصة في رفع التكلفة.

إذا كنت ترغب في جني ثمار تنسق الحدائق الاحترافي بأعلى جودة وأقل تكلفة، فإن شركة الأول لتنسيق الحدائق هي اختيارك المثالي بما تملكه من خبرة كبيرة في التعامل مع كافة المساحات والتعقيدات، تواصل معنا الآن.

 زورونا  على تويتر 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *