تركيب نظام الضباب في الرياض للمساحات الخارجية

تركيب نظام الضباب في الرياض للمساحات الخارجية

تركيب نظام الضباب في الرياض أصبح أمرًا شائعًا للغاية، ومن المؤكد أنك صادفته في مكان ما، في مطعم به مساحة جلوس خارجية، أو في نادي، أو خلال حدث رياضي، أو منطقة احتفالات، أو شاهدته في احدى الحدائق المنزلية أو العامة.

إذا كنت تبحث عن طريقة للتحكم في الرطوبة والحفاظ على درجة حرارة باردة في منطقة خارجية كبيرة، فقد ترغب في التفكير في استخدام نظام التغشية بالضباب.    

تستخدم أنظمة الضباب فوهات عالية الضغط لتكوين قطرات ماء دقيقة، عند حقنها في الهواء تظل قطرات الماء الصغيرة من الضباب معلقة حتى تتبخر أصغر الجسيمات بشكل فوري تقريبًا، وتحمل التيارات الهوائية القطرات الأكبر، وتصغر تدريجياً حتى تتبخر.

مكونات نظام الضباب

تركيب نظام الضباب في الرياض يعتمد على المساحة المراد تغطيتها ودرجة التغشية الضبابية المطلوبة، وعادة ما يتكون النظام من الوحدات التالية.

مضخة الضغط العالي: المضخة مسؤولة عن ضغط الماء وإيصاله إلى فوهات الرذاذ، يتم تشغيلها عادةً بالكهرباء، ويمكن التحكم فيها باستخدام مفتاح على جهاز توقيت.

 الأنابيب: تقوم بنقل الماء المضغوط من المضخة إلى فوهات التغشية، عادة ما تكون الأنابيب مصنوعة من مادة مرنة مثل النايلون والبولي إيثيلين، مما يسمح بسهولة التركيب والقدرة على المناورة.

 فوهات الرذاذ: هذه هي المكونات الرئيسية التي تتخلص من الماء على شكل رذاذ ناعم، وتأتي في أنواع مختلفة، بما في ذلك خيارات الضغط العالي والضغط المنخفض والضغط المتوسط. يتم وضعها عمليًا في المناطق الخارجية المرغوبة للحصول على تغطية تبريد مثالية.

 المرشحات: غالبًا ما يتم دمج المرشحات في نظام التبريد بالرذاذ لمنع الحطام والرواسب من انسداد الفوهات، وتساعد في الحفاظ على كفاءة النظام وخطوط طوله من خلال ضمان تدفق نظيف وغير متقطع للمياه.

نظام التحكم: تتميز العديد من أنظمة التبريد بالرذاذ بآلية تحكم، مثل المفتاح أو المؤقت أو جهاز التحكم عن بعد الذي يسمح للمستخدمين بتنظيم تشغيل النظام بسهولة، وهذا يتيح لهم ضبط شدة التبريد أو وضع جداول زمنية محددة لدورات التغشية.

 تجميع مصدر المياه: يتطلب نظام التبريد بالرذاذ الاتصال بمصدر مياه مثل خرطوم الحديقة أو خط إمداد مياه مخصص، وقد تشتمل بعض الأنظمة أيضًا على فلتر للمياه أو نظام معالجة المياه للاستمتاع بجودة المياه المستخدمة.

 لماذا يجب تركيب نظام الضباب في الرياض؟

تركيب نظام الضباب في الرياض للمساحات الخارجية

 تركيب نظام الضباب في الرياض له أهميته نظرًا لارتفاع درجات الحرارة بصفة عامة، ما يؤثر على النباتات في الحدائق المنزلية والعامة، وأيضًا التأثير السلبي على البشر خلال جلوسهم أو تجولهم في أماكن خارجية في الأيام شديدة الحرارة.

خلق بيئة مثالية لمختلف المنتجات: أنظمة التغشية بالضباب عالية الضغط تحافظ على برودة الناس وراحتهم، وتخلق بيئة مثالية لإنتاج وتخزين المنتجات ورعاية النباتات.

مثالية للتحكم في درجة الحرارة والرطوبة: يمكن لأنظمة التغشية بالضباب عالية الضغط أن ترفع الرطوبة إلى مستويات صحية تساعد في الحفاظ على المنتجات في البيئات الصناعية أو الدفيئات الزراعية.

مكافحة الغبار: يمكن لنظام التغشية بالضباب عالي الضغط أيضًا التخلص من الغبار المتفاقم أو الروائح الكريهة في بعض المناطق بما في ذلك مرافق معالجة النفايات والمزارع.

تكلفة معقولة: أنظمة التغشية بالضباب ذات الضغط العالي فعالة من حيث التكلفة، فهي تستخدم الماء فقط لتكوين الضباب، كما أنها غير مكلفة كثيرًا للتشغيل والصيانة.

صديقة للبيئة: نظرًا لأنها تستخدم الماء فقط، فإن أنظمة التغشية بالضباب عالية الضغط صديقة للبيئة، ولا داعي للقلق بشأن وصول المواد الكيميائية الضارة إلى الهواء أو تسربها إلى الأرض.

ضمان الراحة في أي طقس: في الأماكن السكنية، تسمح لك أنظمة الرذاذ عالية الضغط بالاستمتاع بمزيد من الوقت في المساحات الترفيهية الخارجية، وفي العمليات الزراعية، يمكنك التأكد من أن الماشية الخاصة بك مرتاحة وليست محمومة.

تركيب نظام الضباب في الرياض

نظام الضباب في الرياض الأكثر انتشارًا الذي يستخدم محلول الجليكول أو الجلسرين المائي، لكن يوجد العديد من الأنظمة التي يتم المفاضلة بينها لاختيار الأنسب لك.

   ولكي يعمل الضباب بأفضل قدرته، يجب أن ينتج النظام قطرات يبلغ حجم قطرها حوالي 15 ميكرون أو أقل، هذا هو الحجم المثالي لأنه يتبخر بسرعة عن طريق استخدام الطاقة التي يوفرها الهواء الساخن، مما يجعله أكثر برودة دون أن يبلل كل شيء، كما أنه بالحجم المناسب للتخلص من الغبار وجزيئات الغازات ذات الرائحة أو الغازات الخطرة.

   ومن المهم أن نلاحظ أن أنظمة التبريد بالرذاذ تعمل وفقًا لمبدأ بسيط ولكنه فعال، عن طريق إطلاق رذاذ خفيف من الماء في تأثير التبخر في الهواء لخفض درجة الحرارة المحيطة، مما يوفر راحة فورية من الحرارة، تتبخر قطرات الضباب بسرعة، وتمتص الحرارة من الهواء المحيط وتخفض درجة الحرارة.

المضخات والفوهات في نظام الضباب:

  •   تعمل المضخات المستخدمة لتوفير قطرات الضباب عادةً عند 1000 رطل لكل بوصة مربعة (6.9 ميجا باسكال) وربما عند ضغوط تصل إلى 1500 رطل لكل بوصة مربعة (10.3 ميجا باسكال).
  •   يتم استخدام النحاس والفولاذ المقاوم للصدأ والخرطوم المرن المقوى في الأنابيب.
  •   تعتمد معظم أنظمة الضباب على فوهات الضغط العالي (قطرها أقل من 50 ميكرون).
  •   يبلغ استهلاك المياه لكل فوهة حوالي 1 إلى 1.2 جالون في الساعة.
  •   يتم استخدام البلاستيك والسيراميك والفولاذ المقاوم للصدأ للفوهات.

أنظمة التحكم في نظام الضباب:

  •   يمكن التحكم في أنظمة الضباب باستخدام ساعة زمنية ومؤقت أو منظم حرارة أو مفتاح فاصل يعمل بالضوء (LOIS) أو جهاز قياس الرطوبة أو جهاز التحكم.
  •   تتحكم الساعة الزمنية في الوقت الذي يعمل فيه النظام، ويقوم المؤقت بتشغيل الضباب لعدة ثواني كل بضع دقائق.
  •   يمكن التحكم في الضباب بواسطة منظم حرارة على مرحلتين، والذي يسمح بوضع المزيد من الماء في الأيام الدافئة والمشرقة بشكل مفرط.
  •   يجب أن تكون إعدادات درجة الحرارة متباعدة من 5 إلى 10 درجات فهرنهايت (2.8 إلى 5.6 درجة مئوية).
  •   جهاز قياس الرطوبة هو مفتاح يستشعر مستوى رطوبة الهواء، ومع ارتفاع درجة الحرارة في الدفيئة، تنخفض الرطوبة.
أنواع تركيب نظام الضباب في الرياض

تركيب نظام الضباب في الرياض للمساحات الخارجية

تركيب نظام الضباب في الرياض يتضمن مجموعة واسعة من الخيارات المتاحة في السوق اليوم، بدءًا من الضغط المنخفض، أي ضغط خرطوم الحديقة، إلى أنظمة التغشية بالضباب عالية الضغط التي تبلغ 1000 رطل ،لكل بوصة مربعة.

كيف يتم توليد الضباب؟:

   الفكرة الأساسية وراء هذا النظام هي تغذية الهواء الداخل بقطرات الماء الدقيقة، اعتمادًا على الظروف المحيطة ووقت التبخر المتوقع، يمكن أن تكون هذه القطرات بأي حجم، ولكن عادةً ما يتراوح بين 20 ميكرون و40 ميكرون.

   يتشكل الضباب بمجرد مرور المياه المنزوعة المعادن ذات الضغط العالي عبر فوهات التفتيت، بمجرد إخراج الماء من الفوهات، فإنه يصطدم بدبابيس الانحشار، مما يؤدي إلى تكوين مليارات قطرات الماء.

العوامل اللازمة لنظام ضباب فعال:

  •   يعتمد نجاح نظام الضباب لتبريد الهواء الداخل على مدى جودة تصميم فوهات الضباب.
  •   يجب تصميم الفوهة أيضًا من الفولاذ المقاوم للصدأ لتوفير أداء موثوق به على مدار فترة طويلة.
  •   من المهم أن تكون مضخات الإزاحة الإيجابية برؤوس مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ.

أنظمة التغشية بالضباب ذات الضغط المنخفض:

  •   تتميز أنظمة التغشية ذات الضغط المنخفض بأنها بسيطة جدًا في التصميم.
  •   أنظمة الضغط المنخفض لا تتطلب معدات ضخ، بدلاً من ذلك، فهي مصممة لتصريف مصادر المياه القياسية عند ضغط منخفض يبلغ حوالي 50 رطل لكل بوصة مربعة، ويتم ربطها بمروحة مستقلة نموذجية لتوصيل الضباب.
  •   نظرًا لبساطة التصميم، لا تستطيع أنظمة التغشية ذات الضغط المنخفض توصيل جزيئات الماء فائقة الدقة التي توفرها أنظمة الضغط العالي. ونتيجة لذلك، فهي ليست فعالة،
  •   النماذج الأرخص عمومًا تغمر المنطقة بدلاً من ترطيبها، ومع ذلك بالنسبة للتطبيقات الصغيرة التي تكون فيها التكلفة أكثر أهمية من الجودة، يمكن لبعض نماذج الضغط المنخفض القيام بعمل جيد إلى حد معقول.
  •   لكي يتم رش الضباب في الهواء الطلق بشكل صحيح، يجب أن يتم إنشاؤه من تيارات المياه التي يتم دفعها عبر فتحة صغيرة وفوهة عند ضغط مرتفع.
  •   أنظمة التغشية بالضباب ذات الضغط المنخفض والمتوسط ​​أكثر فعالية من حيث التكلفة.

 أنظمة التغشية بالضباب ذات الضغط المتوسط:

  •   تعمل بعض الأنظمة على تشغيل ضغط المياه بارتفاع رطل لكل بوصة مربعة.
  •   يمنحك هذا أداءً أفضل ورذاذًا عالي الجودة من الأنظمة التي تعمل بضغط الماء القياسي، لكنك لن تحصل على أداء نظام الضغط العالي.

أنظمة التغشية بالضباب ذات الضغط العالي:

  •   عند شراء نظام الضغط العالي، يمكنك الاستمتاع بالتعفير والتبريد والترطيب وتنظيف الهواء، كل ذلك في نظام واحد.
  •   تنتج أنظمة التغشية ذات الضغط العالي قطرات ماء صغيرة على شكل ضباب، وهذا يرفع الرطوبة ويبرد دون أن يبلل أي شيء.
  •   تعمل قطرات الماء الصغيرة معًا للقضاء على الجزيئات الصغيرة من الأوساخ والغبار والبكتيريا المسببة للرائحة عن طريق جذب وامتصاص الجزيئات من الهواء.
  •   يمكن تركيب هذه الأنظمة حول الفناء أو شرفة المراقبة، أو يمكن وضعها حول المناظر الطبيعية لتوفير التبريد المحيطي.
 شركات تركيب نظام الضباب في الرياض؟

   يجب أن تأخذ الوقت الكافي للعثور على الشركة المناسبة التي يمكنها توفير وتركيب أنظمة التغشية بالضباب

   إذا كنت بحاجة إلى شراء أنظمة الضباب لمنزلك أو لبيئة تجارية أو صناعية، فأنت بحاجة إلى التأكد من أنك تطلب ذلك من أفضل شركة ممكنة.

تركيب نظام الضباب في الرياض هو أحد الاختصاصات التي برعت فيها مؤسسة الأول لتنسيق الحدائق، حيث نقدم خدماتها الاحترافية منذ أكثر من 12 عام في الرياض.

مؤسسة الأول خبراء ورواد ومتخصصون في جميع أعمال تنسيق وتصميم الحدائق في الرياض وفي جميع انحاء المملكة العربية السعودية، وهدفها الأول تقديم افضل خدمة بأفضل الأسعار، وتنفيذ المشاريع المطلوبة في أسرع وقت ممكن.

تابعونا علي الانتسجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *