عمل مظلات الحدائق الرياض

عمل مظلات الحدائق

عمل مظلات الحدائق الرياض

عمل مظلات الحدائق هو أمر لا غنى عنه لحماية مساحتك الخارجية من أشعة الشمس الحارقة خاصة في أيام الصيف الحارة.

كما تبدو مظلة الحديقة أنيقة وجميلة ولا توفر لك البرودة في أي مناسبات خارجية فقط، لكن يمكن أيضًا أن تكون نمطًا عصريًا وساحرًا لجعل الحياة أكثر روعة.

وبشكل عام فإن التطبيق العملي لمظلات الحديقة يجعلها إكسسوارات خارجية لا غنى عنها، حيث توفر مزيجًا من الوظائف والجاذبية الجمالية والحماية من الطقس لتعزيز حديقتك أو الفناء أو الشرفة أو أي نوع آخر من المساحات الخارجية.

ما هي مظلات الحدائق ؟

عمل مظلات الحدائق يتضمن العديد من التصميمات والخامات التي يمكنك الاختيار من بينها، ومظلة الحدائق هي وسيلة للحماية من الشمس والأمطار إلى جانب الوظيفة الجمالية.

مظلات الحديقة تتكون من مظلة مصنوعة من قماش متين ومدعومة بإطار خشبي أو معدني قوي، تعمل كإكسسوارات خارجية متعددة الاستخدامات، فهي لا توفر فوائد وظيفية فحسب، بل إنها تعزز أيضًا المظهر الجمالي للمساحات الخارجية، حيث تعمل كعناصر زخرفية تضيف سحرًا وشخصية.

وتتمثل المهمة الأساسية لمظلة الحديقة في توفير المأوى الأساسي من الشمس خلال أيام الصيف الحارة، عندما تكون أشعة الشمس شديدة، توفر المظلة ملاذًا باردًا، مما يسمح لك بالاستمتاع بالهواء الطلق بشكل مريح. 

بالإضافة إلى ذلك ند حدوث زخات مطر غير متوقعة، توفر مظلة الحديقة أيضًا مأوى موثوقًا به من هطول الأمطار، مما يضمن تجنب التبلل حتى تتمكن التجمعات الخارجية من الاستمرار دون انقطاع.

وتقوم شركة الأول لتنسيق الحدائق في الرياض بتصميم وتركيب وتنفيذ جميع أنواع المظلات (مظلات الحدائق العامة والخاصة – مظلات السيارات) سواء كانت مظلات حديد او خشبية او مظلات pvc او قماش، ومتوفر تصميم وتنفيذ المظلات بالألوان المختلفة حسب اختيارك وحسب تنسيق المكان الذي سيتم عمل مظلة فيه، وذلك بافضل وأرخص الأسعار في الرياض، تواصل مع أفضل شركة ومؤسسة مظلات في الرياض الآن.

أنواع مظلات الحدائق

عمل مظلات الحدائق يختلف من نوع إلى آخر، فهناك أنواع متعددة من المظلات وفقًا لأنماط التصميم المختلفة ومناسبات الاستخدام، ومنها ما يلي   

  1. مظلة الطاولة

قد تكون مظلة الطاولة هي النوع الأكثر شيوعًا لتوفير الظل، غالبًا ما يمكن أن تقف مظلة فناء الطاولة في فتحة طاولة، ويمكن استخدام مظلة الطاولة في ساحة المنزل أو الشرفة إذا كانت كبيرة بما يكفي حتى يتمكن الأشخاص الذين يجلسون حول الطاولة لتناول الطعام  أو الشراب من الحصول على ما يكفي من الظل والاستمتاع حتى في أيام الصيف. 

غالبًا ما يأتي هذا النوع من المظلات بقاعدة خاصة حتى يمكنها الوقوف بثبات دون وضع أي ضغط غير ضروري على الطاولة.

  1. مظلة مائلة

يتم تصميم المظلة المائلة بمفصل إضافي يبلغ ارتفاعه حوالي ثلاثة أرباع العمود بحيث لا تكون المظلة زاوية ثابتة ولكن يمكن أن تدور حول العمود.

هذا النوع من المظلات أكثر مرونة وأكثر ذكاءً من المظلات العادية حيث يمكنها تظليل أكبر قدر ممكن طوال اليوم من خلال تحريك زاويتها مع تحرك الشمس على مدار اليوم.

على غرار مظلة الطاولة، تتمتع المظلة المائلة أيضًا بقاعدة دعم لتتمكن من الوقوف على الأرض بقوة، فقط عن طريق ضبط إمالة المظلة، يمكنها تغيير الزاوية مع تحرك الشمس.

  1. مظلة ناتئة (المظلة الكابولية)

تحتوي المظلة الكابولية أو المظلة الأوفست بشكل أساسي على قاعدة دعم كبيرة وصلبة بما يكفي لجعلها ثابتة على الجانب، وقد تم تصميم عمود مظلة الفناء الكابولي على جانب المظلة وليس في المنتصف مباشرةً.

يحتوي هذا النوع من المظلات على فتحة للعمود حيث يمكن أن تكون المظلة الكابولية بعيدة عن الجانب حتى تتمكن من ضمان مساحة حركة أكبر، نظرًا للحاجة إلى دعم الذراع الطويلة التي تحمل المظلة الكبيرة، تكون المظلات غير المجهزة أثقل بكثير وأقل قابلية للحمل من غيرها.  

  1. مظلة الشراع

المظلات الشراعية تحظى بشعبية كبيرة بالنسبة لأولئك الذين لديهم أطفال، على عكس المظلات التقليدية تم تصميم المظلات الشراعية كقطعة مظلة ثلاثية الزوايا لا تحتاج إلى أي عمود لدعمها ولكن يمكن ربطها بسهولة فوق مجموعة أثاث الحديقة أو الطاولة، بل ويمكن ربطها بالأشجار.

إحدى فوائد المظلات الشراعية هي أنها لا تحتاج إلى قاعدة دعم ثقيلة وعمود طويل، لذا فهي أكثر سهولة في النقل وملاءمة للحمل والتعبئة في حقيبة أو صندوق.

  1. المظلة التجارية

غالبًا ما يمكن رؤية المظلات التجارية في الفنادق والمطاعم والمقاهي والمتاجر الخاصة الأخرى، يعد هذا النوع من المظلات فكرة جيدة لا يمكنها فقط تزيين البيئة لجعل المكان أكثر خصوصية لجذب المزيد من العملاء ولكن يمكن أيضًا وضعها قرب باب خارجي لتوفير جو أكبر وأكثر حرية، ويمكن أيضًا استخدامها في المنزل للاستخدام طويل الأمد.

تنفيذ عمل مظلات الحدائق من حيث الخامات:

عمل مظلات الحدائق يتم تنفيذه من خلال استخدام الخامات الملائمة وحسب التصميم وذوق العميل، زمن أهم الخامات ما يلي:

  1. مظلات حدائق خشبية
  2. مظلات حدائق معدنية
  3. مظلات قماش
  4. مظلات الأكريليك   
  5. مظلات الأوليفين
  6. مظلات الفينيل  
  7. مظلات بولي إيثيلين
  8. مظلات قماش PVDF  
  9. مظلات ليكسان
مظلات حدائق خشبية
مظلات حدائق خشبية

مظلات حدائق خشبية

مظلات حدائق خشبية وجودها في حديقتك سيضيف على الفور لمسة من الفخامة وتعزز المساحة، وهي قوية ومتينة، حيث يتم تصنيعها من أخشاب مثل الأوكالبتوس والخشب الصلب والخيزران أو خشب الساج.

وتتوفر المظلات الخشبية كنماذج ذات عمود مركزي وناتئ، وتتراوح أحجامها من الصغيرة جدًا إلى الكبيرة جدًا، ويمكنك اختيار مقاس المظلة المفضل لديك، وشكل المظلة، ولون القماش، ونوعية القماش، وطريقة التثبيت، وتأتي المظلات الخشبية عادة مع ملحقات متوافقة تمامًا مثل الإضاءة والأغطية الواقية والتثبيتات الأرضية.

ويعتمد الاختيار بين المظلة المصنوعة من المعدن والمظلة الخشبية على أجواء مساحتك الخارجية وذوقك الشخصي، حيث تبدو المظلات الخشبية أنيقة بشكل خاص وتتناسب بشكل رائع مع أثاث الحدائق ذو اللون الداكن أو الحدائق ذات الطراز الريفي.  

وبالإضافة إلى سحره البصري، فإن إحدى ميزات الخشب كمنتج طبيعي هي أنه يتغير حسب تعرضه للعوامل الجوية وأشعة الشمس، حيث يصبح الرمادي داكنًا قليلاً مع تعرضه للعوامل الجوية، بينما يكتسب خشب الساج وخشب الأوكالبتوس مظهراً طبيعياً رمادياً فضياً، وتتطلب المظلات الخشبية بشكل عام القليل من العناية، وتعتمد الرعاية المثلى على نوع الخشب المستخدم  

مظلات حدائق خشبية تنفذها شركة الأول لتنسيق الحدائق في الرياض، اعتمادًا على الطراز وتتميز بالمتانة، وأعلى معايير جودة المواد والنسيج والصناعة المتقنة، حتى تتمكن من الاستمتاع بمظلتك الخشبية لسنوات عديدة قادمة.

مظلات شركة الأول لتنسيق الحدائق في الرياض تتميز بتصميمات قوية للغاية ومقاومة للعوامل الجوية، وتمثل إضافة رائعة لأي مساحة خارجية، ولا تتطلب الكثير من العناية وهي رائعة لأولئك الذين يبحثون عن أثاث خارجي عالي الجودة، لمزيد من التفاصيل تواصل مع أفضل شركة ومؤسسة مظلات في الرياض الآن.

تفصيل مظلات حدائق
تفصيل مظلات حدائق

تفصيل مظلات حدائق

عمل مظلات الحدائق في ظل التنوع الكبير في التصاميم والمواد والأحجام قد يكون أمرًا مربكًا، حيث تتوفر مظلات الحدائق بأشكال وأحجام متنوعة على النحو التالي:  

  • مظلات شد إنشائي، تتميز بمتانتها وقدرتها على تغطية مساحات واسعة وتستخدم عادة في الحدائق الكبيرة والفنادق والمطاعم.
  • مظلات دائرية، ذات شكل أنيق وعصري، وتتوفر بأحجام مختلفة تناسب المساحات الصغيرة والكبيرة.
  • مظلات مستطيلة الشكل، وهي الأكثر شيوعًا وسهلة التركيب والتعديل.
  •  مظلات سداسية، وتتميز بتصميمها الفريد وتضيف لمسة جمالية مميزة للحديقة.
  • مظلات مثمنة، توفر مساحة أكبر.
  • مظلات صغيرة، مثالية للشرفات والبلكونات.
  • مظلات كبيرة، تغطي مساحات واسعة وتستخدم في الحدائق العامة والمتنزهات.
  • برجولات، هياكل خشبية أو معدنية مفتوحة توفر الظل دون حجب الإضاءة.
عوامل  تفصيل مظلات حدائق:
  •   قس مساحة الحديقة التي ترغب في تغطيتها لتحديد الحجم المناسب للمظلة.
  •   حدد الغرض من المظلة، هل هي للاسترخاء، أو لتناول الطعام، أو لحماية الأثاث؟
  •  حدد ميزانيتك قبل البدء في البحث، فهناك العديد من الخيارات المتاحة بأسعار مختلفة.
  •  اختر تصميمًا يتناسب مع ديكور حديقتك وأسلوب منزلك.
  •  تأكد من اختيار مظلة مصنوعة من مواد عالية الجودة، وقادرة على تحمل العوامل الجوية المختلفة.
تركيب مظلات حدائق

عمل مظلات حدائق أصبح جزءًا من المناظر الطبيعية، حيث تعزز المواقع السكنية والتجارية، كما ان المساحات الخارجية تتطلب في المقام الأول مأوى من أشعة الشمس، خاصة خلال فترة الحرارة العالية من منتصف الصباح وحتى منتصف بعد الظهر، ويمكن أن يتطلب تحديد موضع المظلات دراسة متأنية لتحقيق أقصى استفادة من الميزات الممكنة.

 تركيب مظلات حدائق عندما تدرك أهميته وتريد اتخاذ القرار، وإذا كنت تفكر في مظلة من أجود الخامات وبتصاميم مذهلة فإن فريق شركة الأول لتنسيق الحدائق في الرياض يمكنه مناقشة متطلبات المنطقة الخارجية الخاصة بك، لمزيد من التفاصيل تواصل مع أفضل شركة ومؤسسة مظلات في الرياض الآن.

زورو موقعنا على فيس بوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *