افضل انواع الثيل الصناعي في عالم الديكور والملاعب

افضل انواع الثيل الصناعي

افضل انواع الثيل الصناعي هو موضوع محل بحث دائم في عالم هندسة المناظر الطبيعية والديكور الخارجي، وكذلك عالم الملاعب الرياضية.

   يعتبر الثيل الصناعي خيارًا شائعًا ومثاليًا لتحقيق المظهر الطبيعي للعشب دون الحاجة إلى الصيانة المستمرة التي يتطلبها العشب الطبيعي، و يقدم الثيل الصناعي مجموعة من الفوائد التي تشمل المتانة، والاستدامة، والمظهر الجمالي المتجانس على مدار العام.

والخيوط المستخدمة في العشب الصناعي تكون بشكل عام قوية جدًا ومتينة، حيث يجب أن تكون قادرة على تحمل حركة السير والظروف الجوية المختلفة، ويجب أيضًا أن يكون لها مظهر واقعي، لذلك غالبًا ما يتم إعطاء الخيوط نسيجًا لجعلها تبدو وكأنها شفرات عشب حقيقية.

   والعديد من منتجات الثيل الصناعي الموجودة في السوق اليوم مقاومة للأشعة فوق البنفسجية، مما يعني أنها لن تتلاشى تحت أشعة الشمس، كما أنها قادرة على تحمل المطر دون تسرب الماء أو التعثر.

مصطلحات افضل انواع الثيل الصناعي

   يأتي افضل انواع الثيل الصناعي بمجموعة متنوعة من الألوان والسماكات والأشكال لتقليد أنواع معينة من العشب الطبيعي، وهناك مصطلحات أخرى يتعين فهمها قبل البحث عن افضل انواع الثيل الصناعي.

كثافة الألياف: يجب قياس كثافة ألياف العشب، وهي عدد الشفرات لكل بوصة مربعة، وكذلك الحال بالنسبة لعدد الغرز، حيث يشير عدد الغرز الأكثر كثافة إلى جودة العشب الأعلى.

تعتبر منتجات العشب الأكثر كثافة أكثر متانة وتوفر عشبًا صناعيًا أكثر واقعية، ويشير ارتفاع الوبر إلى طول شفرات العشب الاصطناعي.

ارتفاع العشب: إذا كنت بحاجة إلى ثيل صناعي لملعب رياضي، أو أي منطقة أخرى ذات حركة مرورية عالية، فابحث عن كومة ذات ارتفاع أقصر يتراوح بين ⅜ و⅝ بوصة، ويتم الحصول على مظهر فاخر وواقعي للفناء الأمامي من خلال المنتجات ذات ارتفاع الوبر الأطول، الذي يتراوح بين 1 ¼ و2 ½ بوصة.

وزن الوجه: يشير إلى وزن المواد الموجودة في كل ياردة مربعة من نوع العشب، كلما كان وزن الوجه أثقل كانت جودة العشب الاصطناعي أفضل وأكثر متانة، ولا يشمل وزن الوجه وزن المادة الداعمة.

القش: عبارة عن ألياف إضافية ذات لون ووزن وملمس مختلف يحاكي تناقضات العشب الطبيعي، غالبًا ما يشتمل القش على ألياف بنية تحاكي الطبقة السفلية المحتضرة من العشب أسفل الطبقة الخضراء النابضة بالحياة.

   إذا كنت تبحث عن منتج عشب صناعي لحديقتك الأمامية أو الخلفية، فإن المنتج ذو القش سوف يمنحك المظهر الأقرب إلى العشب الحقيقي.

الحشو: يلعب الحشو الموجود بين الشفرات أو الشعيرات العديد من الأدوار في الحفاظ على نقاء العشب الاصطناعي، حيث يحافظ على الشعيرات في وضع مستقيم، ويعمل كمثبت لمنع العشب من التحول، ويجعل العشب يبدو أكثر واقعية.

   بدون الحشو ستصبح شعيرات العشب مسطحة ومتعقدة بسرعة، كما أنه تيمل على حماية الأقدام التي تمشي على العشب.

   يتم تصنيع الحشو من مجموعة متنوعة من المواد، بما في ذلك رمل السيليكا وحبيبات المطاط، وتأتي بعض العلامات التجارية بخصائص مضادة للميكروبات أو الرائحة أو التبريد.

الدعم: يتكون الدعم على العشب الاصطناعي من جزأين، حيث تعمل كل من الدعامات الأولية والثانوية معًا لتوفير ثبات الأبعاد للنظام بأكمله، والدعم الجيد يقاوم التمدد.

   يتكون الدعم الأساسي من أقمشة البولي بروبيلين المنسوجة التي تسمح بدمج ألياف العشب الاصطناعي في المادة في صفوف وتسهيل الربط بين ألواح العشب الاصطناعي، وبعبارة أخرى إنها المادة المتينة التي يتم خياطة شفراتأ و ألياف العشب عليها.

   غالبًا ما يشار إلى الدعم الثانوي باسم “الطلاء” ويتم تطبيقه على الجانب الخلفي من الدعم الأساسي من أجل تثبيت الألياف المعنقدة بشكل دائم في مكانها.

الوزن الخلفي: يمكنك أن تتوقع رؤية وزن خلفي يزيد عن 26 أونصة على منتج العشب عالي الجودة، ويعد الوزن الخلفي اللائق أمرًا ضروريًا لأي منطقة تثبيت ستشهد حركة مرور كثيفة.

 اللون: مثلما يأتي العشب الطبيعي بمجموعة متنوعة من الألوان، كذلك الأمر بالنسبة للعشب الاصطناعي، ويتضمن العشب الصناعي عالي الجودة عددًا من الألوان ليعكس مظهر العشب الحقيقي.

 القاعدة الفرعية: القاعدة الفرعية عبارة عن طبقة من الرمل المضغوط والجرانيت المتحلل والصخور النهرية والحصى الموجودة أسفل العشب الصناع، إنه بمثابة الأساس للعشب الصناعي الخاص بك ويجب أن يتكون من المواد المناسبة لضمان الصرف المناسب.

   إذا حاولت تركيب الثيل الصناعي مباشرة على التربة، فسوف تحصل على غمازات وتجاعيد مع تمدد التربة وتقلصها خلال المواسم الرطبة والجافة، لذا على الرغم من أنها ليست جزءًا رسميًا من العشب الاصطناعي، إلا أن وجود قاعدة فرعية جيدة يعد أمرًا بالغ الأهمية لتركيب العشب عالي الجودة.

افضل انواع الثيل الصناعي من حيث الشعيرات  

   افضل انواع الثيل الصناعي عادة يتم تصنيعها من شعيرات أو خيوط من البوليمر، و يمكن أن تختلف البوليمرات المستخدمة اعتمادًا على جودة الخيوط.

   ومعظم الثيل الصناعي مصنوع من خيوط البولي إيثيلين أو البولي بروبيلين، ويستخدم النايلون أيضًا في بعض منتجات العشب الصناعي المتطورة، وفيما يلي بعض الميزات الرئيسية لكل مادة من خيوط العشب الصناعي:

  1. البولي إيثيلين

   النوع الأكثر شيوعًا من خيوط العشب الصناعي، لأنه بشكل عام الأكثر متانة ويشبه العشب الحقيقي بسبب شفراته القوية والصلبة.

   عادة، يمكنها تحمل حركة المرور الكثيفة، مما يجعلها غطاء أرضي رائع للمنشآت الرياضية والملاعب، كما أنها أكثر ملاءمة للميزانية من الأنواع الأخرى، على الرغم من أنها ليست ناعمة.

2.البولي بروبلين

الخيار الأقل تكلفة، فالبولي بروبيلين ليس متينًا مثل البولي إيثيلين وعادةً لا يمكنه تحمل درجات الحرارة المرتفعة أيضًا، مما يجعله غير مثالي للمناخات الحارة جدًا، ومع ذلك إذا كنت تبحث عن عشب صناعي داخلي أو شيء تستخدمه للزينة في منزلك، فقد يكون البولي بروبلين خيارًا رائعًا.

3.النايلون  

  يعتبر النايلون أعلى جودة من خيوط العشب الصناعي، ويوفر أقوى شفرات العشب وأفضلها مظهرًا والتي تحاكي لون وملمس العشب الحقيقي، كما أنه مرن للغاية، مما يعني أنه لن يتعرض للتلف مثل الأنواع الأخرى من العشب الصناعي، كما أنه مقاوم للأشعة فوق البنفسجية بدرجة عالية.

   على الرغم من وجود كل هذه المزايا، إلا أنها تأتي بسعر مرتفع، ولا يتم استخدامها عادةً في الساحات الخلفية أو تنسيق الحدائق بسبب تكلفتها، ويمكنك العثور عليه في كثير من الأحيان يستخدم كعنصر ثانوي للمساعدة في تحسين استقرار منتجات العشب الاصطناعي الأخرى.

كيف تختار افضل انواع الثيل الصناعي؟

افضل انواع الثيل الصناعي الأول لتنسيق الحدائق

   افضل انواع الثيل الصناعي عند اختيارها من الضروري النظر إلى قوة وجودة العشب، ويتم التعبير عن ذلك عادةً في تصنيف كثافته، والذي يشير إلى عدد خيوط العشب الموجودة في كل بوصة مربعة، عادةً ما تشير الكثافة الأعلى إلى منتج ذي جودة أفضل، لكن لا يجب عليك أيضًا التقليل من وزن الوجه، وفيما يلي عدد من المعايير الرئيسية.

  1. البحث حول الغرض من الاستخدام

   حدد المساحة التي سيدخل إليها الثيل الصناعي، هل ستتلقى الكثير من حركة المرور؟، هل سيكون الثيل الصناعي عرضة للبرك أو المياه الراكدة؟، هل سيكون في الشمس أم في الظل؟، هل سيتم استخدامه من قبل الحيوانات الأليفة؟.

   ستساعدك هذه الأسئلة وغيرها في التعرف على الميزات التي ستحتاجها في العشب الصناعي الخاص بك، بعد ذلك ابحث عن العلامات التجارية والمنتجات المتاحة.

  1. مقارنة المميزات

الآن بعد أن أصبحت على دراية بالمصطلحات المستخدمة، فأنت مسلح بالمعرفة التي تحتاجها لمقارنة منتجات العشب الاصطناعي المختلفة المتاح، ومع ذلك ليست كل الميزات متساوية في الأهمية، وسيعتمد وزن كل واحدة منها على موقع منطقة التثبيت والغرض منها، وفيما يلي بعض المواصفات التي ستجدها في كل منتج من منتجات العشب الصناعي:

  •   لون القش
  •   شكل الشفرة
  •   الكثافة
  •   ارتفاع الشفرة
  •   تصريف المياه
  •   خصائص مضادة للميكروبات
  1. الميزانية والتكلفة

يمكن أن يكون تركيب الثيل الصناعي ملائمًا لميزانيتك، ولكن من المهم النظر إلى أكثر من مجرد السعر على الملصق عند تقييم المبلغ الذي يمكنك تحمله.

   عند مقارنة العشب الاصطناعي بالعشب الحقيقي، فإن التوفير طويل المدى في المياه والصيانة وحده يمكّن العشب الاصطناعي من تغطية تكاليفه في حوالي ثلاث إلى خمس سنوات.

   تشمل الفوائد المالية الأخرى للعشب الصناعي متاعب أقل في القص وإزالة الأعشاب الضارة والتسميد، وزيادة قيمة المنازل، وتعزيز جاذبية الرصيف.

3.عرض اللفة

عادة، يتوفر العشب الصناعي على شكل لفات يبلغ عرضها 15 قدمًا، ومن الأفضل دائمًا طلب كمية كبيرة جدًا من العشب بدلاً من القليل جدًا، وذلك لأن التخفيضات التي تقوم بها يجب أن تكون دقيقة، وأي أخطاء في القياس ستكون أكثر وضوحًا في مساحة كبيرة مفتوحة.

   عند قياس مساحة العشب الصناعي، افترض أن عرض اللفات سيكون أقصر قليلاً بحوالي 6 بوصات وخطط أيضًا للحصول على مادة إضافية بنسبة 10 بالمائة تقريبًا للنفايات المحتملة وإصلاح الأخطاء

   إذا كنت تقوم بتركيب العشب على سطح غير مستوٍ أو مائل، فيجب عليك أيضًا التخطيط لتوفير ما يكفي من المواد لعمل قطع وتناسب المادة مع منحنيات التضاريس.

   يمكن أن يكون طول لفات العشب الصناعي أطول من 50 قدمًا، ولكن قد يكون من الصعب ربطها معًا في مجموعة مسلسلة.

فوائد افضل انواع الثيل الصناعي

افضل انواع الثيل الصناعي الأول لتنسيق الحدائق

   افضل انواع الثيل الصناعي تُعدّ بديلًا شائعًا للعشب الطبيعي، خاصةً في المناطق التي تعاني من شحّ المياه أو قلة المساحات الخضراء. يتميز العشب الصناعي بالعديد من الفوائد، منها:

  •   يحتاج العشب الطبيعي إلى كمية كبيرة من المياه للري، خاصةً خلال فصل الصيف. بينما لا يحتاج العشب الصناعي إلى أي ري، مما يوفر كمية كبيرة من المياه، ويجعله خيارًا مثاليًا للمناطق التي تعاني من الجفاف.
  •   لا يحتاج العشب الصناعي إلى جز أو تسميد أو رش مبيدات حشرية، مما يوفر عليك الكثير من الوقت والجهد والمال.
  •   يحتفظ العشب الصناعي بمظهره الأخضر الدائم بغض النظر عن الظروف الجوية، بينما يتأثر العشب الطبيعي بعوامل الطقس مثل الجفاف والصقيع.
  •   يتحمل العشب الصناعي الضغط والحركة بشكل كبير، مما يجعله مناسبًا للاستخدام في الأماكن ذات الازدحام، مثل ملاعب الأطفال والمناطق الترفيهية.
  •   لا يحتوي العشب الصناعي على أي مواد كيميائية ضارة، مما يجعله آمنًا على الأطفال والحيوانات الأليفة.
  •   يمكن تنظيف العشب الصناعي بسهولة باستخدام خرطوم الماء أو مكنسة كهربائية.
  •   يمكن استخدام العشب الصناعي في العديد من الأماكن، مثل الحدائق المنزلية، والشرفات، والملاعب الرياضية، والمناطق التجارية.
  •   لا يحتاج العشب الصناعي إلى استخدام مبيدات حشرية أو أسمدة، مما يجعله خيارًا صديقًا للبيئة.
  •   يمكن أن يدوم العشب الصناعي لعدة سنوات، مما يجعله استثمارًا ذا قيمة جيدة.
  •   يتوفر العشب الصناعي في مختلف الألوان والأنواع، مما يمنحك خيارات واسعة لتصميم المساحة الخاصة بك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *